وبسایت روشنگری

وبسایت روشنگری

سال اقتصادی مقاومتی اقدام و عمل

وأفاد مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين بينهم قناص في دوما وعدرا البلد ومحيطها ومن القتلى زهير النبكي ومحمد حسن و مهدي شهاب إضافة إلى تدمير ثلاث ورش لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون في المنطقة الصناعية بدوما. 20130618-202835.jpg

وأضاف المصدر ان وحدة من جيشنا الباسل أوقعت مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب جنوب شرق شركة تاميكو في المليحة ومن بين القتلى بكر الصغير في حين نفذت وحدة ثانية عملية نوعية ضد مجموعة إرهابية في عربين أسفرت عن القضاء على عدد من أفرادها من بينهم محي الدين تاله.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية في بلدة حلبون وأسفرت الاشتباكات عن مقتل الإرهابي سيف الدين قويدر وعدد آخر من أفراد المجموعة بينما صادرت وحدة ثانية بنادق حربية آلية وقنابل وذخيرة للإرهابيين في المزارع الشرقية ببرزة وأوقعت قتلى في صفوفهم من بينهم هشام الحناوي.

وأكد المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل واصلت عملياتها ضد الإرهابيين على عدة محاور في مدينة داريا اسفرت عن القضاء على عدد من الارهابيين من بينهم عبد الله بري متزعم إحدى المجموعات الارهابية المسلحة إضافة إلى تفكيك ثلاث عبوات ناسفة تتجاوز زنتها الثلاثين كيلوغراما زرعها ارهابيون في منازل الأهالي عند دوار الفرن بالمدينة.

كما ذكر المصدر أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في المزارع المحيطة ببلدتي الأحمدية ودير سلمان بالغوطة الشرقية وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين من بينهم أنس العبد الله وصلاح ابراهيم.

وأضاف المصدر ان وحدة من قواتنا الباسلة اشتبكت مع أفراد مجموعة إرهابية عند دوار المناشر في جوبر انتهى الى القضاء على عدد منهم محققة تقدما على هذا المحور.

إلى ذلك أشار المصدر إلى أن وحدات من قواتنا الباسلة نفذت سلسلة عمليات ضد تجمعات الإرهابيين في خان الشيح ومزرعة بيت جن وخان دنون وطيبة أوقعت خلالها أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

الجهات المختصة تضبط مستودع أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي وأمريكي الصنع وإشعارات لتحويلات مصرفية من دول خليجية في أنفاق للإرهابيين ببانياس

20130618-203037.jpg

وضبطت الجهات المختصة أمس عدة أنفاق ومستودعا للذخيرة والأسلحة بعضها إسرائيلي وأمريكي الصنع واشعارت لتحويلات مصرفية من دول خليجية واجنبية في حي الميدان بمدينة بانياس وألقت القبض على ثلاثة إرهابيين داخل احد الانفاق.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا إن الاسلحة المضبوطة شملت قناصات ناتو وبنادق حربية الية ومجموعة كبيرة من القنابل الاسرائيلية والامريكية الصنع وصواعق ومعدات كاملة لتصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات اضافة الى نحو 20 الف طلقة وقنابل يدوية ضد المدرعات ومسدسات وبزات عسكرية وجعب واقنعة عليها شعار القاعدة.

وأضاف المصدر انه تم العثور قرب البناء على /10/ انفاق بداخلها مشفى ميداني يحوي كميات من الادوية المسروقة من المشافي والمراكز الصحية وعقاقير مخدرة وحواسيب واقراصا مدمجة تحوي عروضا قتالية وبطاقات شخصية وجوازات سفر مزورة وشهادات لكليات عسكرية مزورة وختما للتزوير.

20130618-203241.jpg

وأشار المصدر الى أنه تم ضبط كميات من الحشيش وعملات اجنبية وعربية متنوعة وعدد من الشعارات التي تخص قطر واشعارت لتحويلات مصرفية من دول خليجية واجنبية.

القضاء على ارهابيين في حلب وريفها وتدمير عدد من مدافع الهاون والمضادة للطيران

وفي حلب وريفها دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا وتجمعات للارهابيين بما فيها من مدافع الهاون والمضادة للطيران والرشاشات الثقيلة وأوقعت جميع من فيها قتلى ومصابين في عدد من احياء ومناطق حلب وريفها.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا في حلب أمس بان وحدة من جيشنا الباسل قضت على إرهابيين في منطقة بني زيد ودمرت لهم عددا من مدافع الهاون التي كانوا يستخدمونها في استهداف منازل المواطنين في منطقتي السريان والاشرفية السكنيتين.

وأضاف المصدر أنه تم القضاء على مجموعات ارهابية مسلحة عند مؤسسة المياه ودار المعلمين في منطقة بستان الباشا وتدمير 4 مدافع هاون ومدفع بي 10 عند مؤسسة إكثار البذار وشرق كراج الباصات في الليرمون ودوار الجندول.

وفي محيط سجن حلب المركزي دمرت وحدة من جيشنا الباسل اسلحة وذخيرة للإرهابيين ومدفعين مضادين للطيران عيار 23 مم قرب معمل السيف بينما قضت وحدة ثانية على عدد من الارهابيين قرب مقبرة حيلان ومطعم البلاكا بينهم قناص كان يستهدف المارة من المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين بين الإرهابيين شرق مستودع الحديد وشمال تلة المضافة وقرب جامع حندرات ودمرت لهم مدفع هاون ومدفعين مضادين للطيران عيار 23 مم.

إحباط محاولة تسلل ارهابيين من لبنان بريف حمص

وأحبطت وحدة من قواتنا المسلحة الليلة قبل الماضية محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من لبنان إلى الأراضي السورية في تلكلخ بريف حمص.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله "إنه تم رصد المجموعة الإرهابية أثناء محاولتها التسلل إلى داخل الأراضي السورية من لبنان عبر موقع الطاحونة وإيقاع إصابات مباشرة في صفوفها".

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات للإرهابيين في تلدو وتلدهب وكفرلاها بريف الحولة وفي الرستن التحتاني وتجمعا آخر على الطريق بين الرستن وحربنفسه بريف حماة وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفهم .

كما أشار مصدر عسكري إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين زرعوهما على طريق تدمر التيفور تبلغ زنة كل عبوة نحو 200 كيلوغرام.

في سياق آخر قال مصدر في المحافظة إن قذيفتين أطلقهما إرهابيون سقطتا قرب المقسم ومعهد المعرفة في حي وادي الدهب بمدينة حمص أسفرتا عن إصابة مواطن وتضرر عدة منازل.

20130619-000826.jpg

جيشنا الباسل يقضي على إرهابيين ويحكم سيطرته الكاملة على معبد بل الأثري وعدد من المزارع في تدمر

كما قضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة كانت تتخذ من معبد بل الأثري ومزارع بساتين مدينة تدمر مقرات واوكارا لها وأحكمت سيطرتها الكاملة عليه.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا في حمص أمس إنه تم العثور خلال عملية تفتيش المزارع الممتدة من فندق الديديمان وحتى معبد /بل/ على مشفى ميداني وعبوات ناسفة وانفاق وسراديب اثرية قديمة استخدمها الارهابيون اوكارا ومقرات لهم واماكن لاخفاء مسروقات سطوا عليها من فنادق تدمر السياحية ومنازل المواطنين.

وحدات من جيشنا الباسل تعيد الأمن والاستقرار إلى قريتي الحميدية وأم جرين بريف إدلب

وفي ريف إدلب قال مصدر مسؤول إن وحدات من جيشنا الباسل أعادت أمس الأمن والاستقرار إلى قريتي الحميدية وأم جرين التابعتين لناحية أبو الضهور بريف إدلب بعد أن قضت على آخر أوكار وتجمعات الإرهابيين فيهما.

وأضاف المصدر في تصريح لمراسل سانا إنه تم القضاء على العشرات من إرهابيي/جبهة النصرة/وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعوها في الطرق العامة ومنازل المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين في بلدة سرجه ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وأدوات إجرامهم.

إلى ذلك واصلت ذكر مصدر عسكري لسانا إنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في تفتناز وبنش وسرجه ورام حمدان وحزانو وشيخ بحر وتل منس والحميدية وأم جرين في ريف إدلب إضافة إلى تدمير رشاشات ثقيلة ومدفع هاون في جبل الأربعين.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين تابعين لجبهة النصرة في القنية والناجية واحسم وكفرشلايا ومعترم ونحلة وأبو الضهور ومعرتمصرين في حين اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة إرهابية كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وخطف وقطع للطرقات قرب مفرق الجانودية بريف جسر الشغور.

تدمير مستودع ذخيرة ورشاشات ثقيلة والقضاء على إرهابيين من جبهة النصرة بريف اللاذقية

في ريف اللاذقية دمرت وحدة من جيشنا الباسل مستودع ذخيرة ورشاشات ثقيلة وانفاقا يستخدمها ارهابيو جبهة النصرة في أعمالهم الإجرامية ضد الأهالي في قريتي الشحرورة والحياة وقضت على أعداد منهم معظمهم من جنسيات أجنبية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أمس إن من بين الإرهابيين القتلى الليبيين محمد عبد السلام و صخر مصراته وخطاب زنتان وأبو زبيدة وأبو عمر.

وأضاف المصدر أن وحدة اخرى أوقعت خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين في قريتي بيت أبلق ووادي الشيخان وقضت على أفراد مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم /لواء أحرار الشام/ ومن بين القتلى عمر بكورة وعمر الطباني وعبد الرحمن الشيخ وحمدي أبو الريش.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعة ارهابية مسلحة حاولت التسلل الى قريتي خربة سولاس وبيت فارس وقضت على عدد من أفرادها من بينهم الإرهابيان بـ أبو محمد قبارو و أبو حمزة.

القضاء على إرهابيين في درعا بينهم الإرهابي ابراهيم المزرغي وهو ليبي الجنسية

وفي درعا واصلت وحدة من قواتنا المسلحة أمس ملاحقة ارهابيين في درعا البلد وقضت على أعداد منهم وتصيب آخرين ومن بين القتلى الإرهابي ابراهيم المزرغي وهو ليبي الجنسية.

وفي ريف درعا فككت وحدات من جيشنا الباسل عددا من الألغام والعبوات الناسفة زرعتها مجموعات ارهابية مسلحة في كفر شمسين على طريق دير العدس ومحور سملين جاسم بريف درعا بقصد تفجيرها عن بعد.

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدة من قواتنا المسلحة استهدفت مجموعات إرهابية كانت متجهة من داعل إلى تل الخضر بريف درعا موقعة قتلى ومصابين في صفوفها.

إصابة ثلاثة مواطنين بانفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب مدرسة القادسية  بمدينة القامشلي

في سياق آخر فجر إرهابيون أمس عبوة ناسفة زرعوها قرب مدرسة القادسية في شارع الوحدة بمدينة القامشلي بريف الحسكة.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين تم نقلهم إلى المشفى الوطني بالمدينة لتلقي العلاج بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية بالمكان.

إصابة نائب عميد كلية الآداب بجامعة دمشق بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ألصقها إرهابيون بسيارتها

وفي اطار استهدافهم للكفاءات والكوادر العلمية فجر إرهابيون أمس عبوة ناسفة الصقوها بسيارة نائب عميد كلية الآداب بجامعة دمشق الدكتورة سهام دنون في منطقة الشاغور زاهرة جديدة بدمشق ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة.

20130618-221507.jpg وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا إن الإرهابيين فجروا العبوة عن بعد لحظة صعود الدكتورة دنون إلى سيارتها قرب جامع الرضى في الشاغور ما أدى إلى بتر ساقيها والحاق اضرار كبيرة في السيارة.

وقامت المجموعات الإرهابية المسلحة خلال العامين الماضيين باغتيال العديد من الكفاءات العلمية والكوادر الوطنية حيث قامت باغتيال الدكتور محمد العمر أستاذ التاريخ في جامعة حلب والدكتور حسن عيد رئيس قسم جراحة الصدر في المشفى الوطني بحمص والمهندس أوس عبد الكريم خليل الاختصاصي في الهندسة النووية القائم بالأعمال في جامعة البعث والدكتور محمد علي عقيل نائب عميد كلية هندسة العمارة في جامعة البعث.

إرهابيون يطلقون خمسة صواريخ على منازل المواطنين في بلدة نبل بريف حلب

وفي ريف حلب أطلق إرهابيون أمس خمسة صواريخ على منازل المواطنين في بلدة نبل ما ألحق أضرارا مادية كبيرة بممتلكات المواطنين دون أن تسفر عن وقوع اصابات.


نظرات شما عزیزان:

نام :
آدرس ایمیل:
وب سایت/بلاگ :
متن پیام:
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

 

 

 

عکس شما

آپلود عکس دلخواه:

نویسنده: مهدی آئین پرست ׀ تاریخ: چهار شنبه 29 خرداد 1392برچسب:سوریه مظلوم,, ׀ موضوع: <-PostCategory-> ׀

CopyRight| 2009 , saitroshangari.ir.LoxBlog.Com , All Rights Reserved
Powered By LoxBlog.Com | Template By:
NazTarin.Com